riad
عدد الرسائل : 108 بلدي : : تاريخ التسجيل : 21/07/2008
| موضوع: اللغز الإثنين سبتمبر 08, 2008 1:59 pm | |
| ارسم حدود لعبة اللغز باستخدام أي برنامج Vectors أو منحنيات كبرنامج
Corel DRAW ، Adobe Illustrator أو Macromedia Freehand أذا استخدمت أي برنامج آخر غير Adobe Illustrator لرسم الأحجية فعليك تصدير العمل كـ puzzlement.ai "Adobe Illustrator [AI]" .
في برنامج Photoshop فوتوشوب، أنشأ ملفا جديدا (Ctrl+N). إذا كنت ستستخدم الملف الذي حملته من هنا فليكن الملف الجديد في فوتوشوب بمقاس 300×240 بكسل. قم بوضع Place الأحجية في الملف، و ذلك عن طريق الذهاب إلى ملف> وضع...File> Place، اختر ملف الأحجية. قم الآن باستيراد الصورة التي ستطبق عليها التأثير. افتح ملف الصورة، اختر الكل (Ctrl+A) و اسحب الصورة باستخدام أداة التحريك= Move Tool إلى الملف الرئيسي الذي تعمل عليه. ألغي التحديد و اذهب إلى الخطوة التالية. قم الآن بإخفاء الشفيفة الخاصة بالصورة، ضاعف Duplicate الشفيفة الخاصة بالأحجية، و سم النسخة بـ "Puzzlement Effect".
أضف تأثير الإضاءة و التظليل على شفيفة "Puzzlement Effect"، فتبدو بالشكل التالي: أظهر الشفيفة الخاصة بالصورة. فعل الشفيفة "Puzzlement Effect" و ادمجها مع شفيفة الصورة (Ctrl+E).تقريبا انتهيت، و قد حصلت على تأثير لعبة الأحجية، و لكن للإضافة بعض اللمسات إلى العمل. فعل الشفيفة الخاصة بالأحجية، و باستخدام أداة العصا السحرية= Magic Wand و زر Delete من لوحة المفاتيح، بإضافة بعض الظل و باستخدام أداة التحويل الحر، حصلت على الشكل التالي | |
|